الأربعاء، 6 مايو 2020

اسألني عن الطب



السلام عليكم ورحمة الله 


اليوم هذه التدوينة غريبة قليلا

اسألوني ما تريدون هنا في التعليقات وأنا إن شاء الله سأجيب عليكم

هناك 4 تعليقات:

  1. هل دراسة الطب صعبة

    ردحذف
    الردود
    1. كل مجال وله صعوبته الطب البشري ليس كطب الأسنان او الهندسة او حتى ادارة الأعمال.
      لهذا يجب علينا أن نختار الشي اللي بنحس اننا بنقدر نعطيه وقتنا لأنه حيكون حياتنا فيما بعد مع الجد و الاجتهاد والمثابرة طبعا.
      مافي حاجة تجي بالسهل خصوصا ده انه حيكون عمل المستقبل والله المستعان.

      حذف
  2. انا اعلم ان دراسة الطب صعبة نوعا ما و متعبة جدا.لكن هل دراستها ممتعة؟هل عندما ادخل كلية الطب و ادرس فيها هل حقا لا يوجد وقت لممارسة الهوايات والجلوس مع الاصدقاء و الاهل؟
    و ماهي الصفات التي يجب ان يتحلى بها طالب الطب حتى يدرس في كلية الطب البشري؟ وشكرا.

    ردحذف
    الردود
    1. برأي المتعة أنت من يصنعها بمعنى لو درست لأنك مجبر فقط لا تجد المتعة وحتى إحتمال أن تصل لمرحلة نفسية سيئة burnout كبيرة جدا بسبب الكميات الرهيبة اللي محتاج تحفظها بالمقابل ذكر نفسك دائما انو مهما جبت من درجات أنا عملت جهدي والله شاهد والتعب ماراح يضيعه الله.
      الوقت اللي حيتوافر للأهل حيكون قليل وفي مناسبات كتيرة ماراح تقدر تحضرها معاهم عشان تقدر تخلص مذاكرتك والامتحانات عندنا كثيرة دي الحقيقة وراح تعود نفسك عليها مع الوقت أنا كنت في مدينة أخرى فماكان صعب الموضوع. لكن لا تنقطع عن الزيارات تماما عشان كلنا محتاجين الدعم النفسي خصوصا في البدايات.
      لا يوجد صفات كلية الطب فيها كل انواع الناس المختلف فقط جهد ومثابرة كل واحد فيهم لكن ثق أنهم كلهم مثابرين ولا ماكان جابوا مجموع الطب ولكن هنا الزيادة في الجهد تفرق جدا.

      حذف

الأكثر قراءة هذا الأسبوع